انقر للإستماع للنص !

زيارة معالي الوزير للمنظمة الدولية البحرية

وصل معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئه الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ، يوم الاحد إلى عاصمة البريطانية لزيارة المنظمه البحرية الدولية ولقاء الأمين العام للمنظمة خلال الفترة من 20-23 يناير الحالي . كان في استقبال معالي الوزير لدى وصوله: عدد من المسؤولين في سفارة دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة ، حيث رافق الوزير وفدا كبيرا يضم عدد من المسؤولين من وزارة تطوير البنية التحتية ْوالهيية الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وسلطة مدينة دبي الملاحية ودائرة المواني البحرية والجمارك الشارقة ووزارة الطاقة والصناعة ودائرة النقل وشركة موان ابوطبي وميناء الفجيرة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي

وأشاد معاليه بتميز العلاقات الثنائية والتعاون بين دولة الإمارات و المملكة المتحدة على مستوى قيادتي البلدين وتطورها خاصة في المجالات الاقتصادية التي تعود بالخير والنفع للبلدين والشعبين الصديقين وجاي ذلك خلال لقاء معالية سعادة كيتاك ليم، أمين عام “المنظمة البحرية الدولية   بحضور سعادة سفير دولة الإمارات والوفد المرافق لمعالية .

وجري خلال اللقاء .. استعراض اجندة الاجتماع بشأن الاجراءات اللاحقة لاستراتيجية المنظمة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة من السفن ومساهمة الدولة مالياً في إعداد الدراسة الرابعة للغازات الدفيئة من السفن وكذلك المشاركة في اللجنة التوجيهية للدراسة ومقترح الدولة بشأن إصلاحات مجلس المنظمة والتي سيتم استعراضها في الدورة القادمة للمجلس وتسليم وثيقة الانضمام للمرفق السادس من اتفاقية ماربول المعني بمنع التلوث الهواء من السفن. 

برنامج سفير النوايا الحسنة البحري لدى المنظمة البحرية الدولية واعادة ترشح الدولة في انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية ضمن الفئة ب للفترة 2020 – 2021 استضافة دولة الإمارات للحدث المصاحب لليوم البحري العالمي عام 2023.

وجري خلال اللقاء .. استعراض الدور الهام والمحورى التى تقوم به المنظمة فى مجال النقل البحرى .

واشار معالى عبدالله بلحيف النعيمى على الدور الهام التي تقوم به المنظمة البحرية دولياً فى صناعة النقل البحرى، كما أكد على أهمية استمرار التعاون بين المنظمة والجهات الاماراتية العاملة فى قطاع النقل البحرى، وتعزيز أوجه التعاون الفنى المشترك فى مشرعات تنمية وتطوير الموانئ البحرية، وقطاع النقل البحرى بدولة الامارات العربية المتحدة .

من جانبه، أشاد أمين عام منظمة البحرية الدولية بما شهده من حرص الجانب الاماراتى على تطوير قطاع النقل البحرى، وتطبيق المعايير الدولية للسلامة البحرية، وبناء قدرات وكوارد بشرية وفنية جديدة مواكبة للتطور المستمر فى قطاع النقل البحرى، عن طريق التعاون بين المنظمة والجهات الاماراتية العاملة فى هذا المجال، والتى منها هيئة الامارات للتصنيف .

 

وفى ختام اللقاء، أكد معالى الدكتور عبدالله بلحيف النعيمى على أهمية استمرار التعاون مع المنظمة فى كافة المشروعات البحرية العملاقة التى يتم تنفيذها، وتعزيز سبل التواصل ، التى لها دور كبير فى تنمية وتطوير قطاع النقل البحرى خلال هذه الفترة.

 

 

أخبار أخرى

استطلاع الرأي

لقد قمت بالإجابة على استطلاع الرأي سابقاً، شكراً لك

شاركنا برايك في دراسة خدمة ترخيص ملاحي لسفينه تجارية وطنية وخدمة تصريح الطيف الترددي ( تجاري سياحي ) كباقة واحدة دون حاجة المتعامل إلى مراجعة مركز الخدمة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وذلك لتحقيق مبدا "نافذة واحدة“ لتقليل من خطوات الخدمة في رحلة المتعامل.

لقد قمت بالإجابة على استطلاع الرأي ، شكراً لك