انقر للإستماع للنص !

الاحتفال باليوم الوطني

السبت، 02 ديسمبر 2017
04:00 ص - 06:44 ص
الإمارات العربية المتحدة
اليوم الوطني الإماراتي هو اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل سنة بذكرى قيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة. وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها . وفي العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها

يحل اليوم الوطني لدولة الإمارات مناسبة عزيزة على قلوب أبناء الوطن والوافدين على حدّ سواء.

إنّها الذكرى الأهم والأجمل لتشكيل اتحاد دولة الإمارات تحت راية واحدة وبقيادة والد الأمّة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1971.

تتجسّد روح الإتّحاد في كل يوم من كل عام برؤية حكّامها الحكيمة والإنجازات تلو الأخرى محليّاً وإقليميّاً وعالميًا على مرّ السنين وبالتالي تبرهن هذه المناسبة الخطوة الحكيمة الّتي اتّخذها الأجداد والّتي نهضت بهذا الوطن بلداً مرموقاً ومحط أنظار ملايين البشر من كافّة الجنسيّات والخلفيّات. 

استطلاع الرأي

لقد قمت بالإجابة على استطلاع الرأي سابقاً، شكراً لك

شاركنا برايك في دراسة خدمة ترخيص ملاحي لسفينه تجارية وطنية وخدمة تصريح الطيف الترددي ( تجاري سياحي ) كباقة واحدة دون حاجة المتعامل إلى مراجعة مركز الخدمة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وذلك لتحقيق مبدا "نافذة واحدة“ لتقليل من خطوات الخدمة في رحلة المتعامل.

لقد قمت بالإجابة على استطلاع الرأي ، شكراً لك