Click to listen highlighted text!

ثقف نفسك

  • الاحتفال بمناسبة تجديد الثقة الغالية بمعالي رئيس مجلس الإدارة

الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية تطلق مبادرة “ثقف نفسك”

أطلقت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية مبادرة ” ثقف نفسك” وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله باعلان عام 2016 عاما للقراءة.

جاء ذلك خلال افتتاح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ركن القراءة بالهيئة اليوم بمقر الهيئة في أبوظبي وقام معاليه باطلاق الموقع الالكتروني للقراءة ” اقرأ لتبحر في عالم المعرفة “.

وقال معاليه إن هذه المبادرة تهدف إلى تشجيع الموظفين على القراءة ورفع مستوى الثقافة وزيادة نسبة الوعي والخبرة نتيجة التغذية العقلية والفكرية المستمدة من الكتب العلمية ذات الفائدة الكبيرة والتي تترك آثارا إيجابية على القارئ وتنعكس على سلوكه ودوره المجتمعي البناء ..مشيرا إلى أن التشجيع على القراءة يعد استراتيجية ثقافية وتعليمية للنهوض بالفكر العربي كونها تنمي العقول وتصنع الأجيال وتنهض بالأمم.

ودعا معالي الوزير الموظفين إلى الاستفادة من مبادرة تحدي القراءة العربي والمشاركة في الاطلاع على أحدث الكتب والانتاجات العلمية التي ستساهم في اكتسابهم لمعارف جديدة يستطيعون تطبيقها في مختلف مجالات الحياة العملية إضافة إلى توفير مخزون ثقافي وفكري.

وأكد أن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله جعل من عام 2015 عاما للابتكار وعام 2016 عاما للقراءة بغية تحويل دولة الإمارات الى عاصمة للثقافة والمعرفة في العالم وهو ما يعكس رؤية الحكومة الرشيدة لتحقيق الريادة والتنافسية بين الأمم المتقدمة.

وأشار إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه رسم طريق التقدم والتطور حينما أكد ان تعليم الناس وتثقيفهم يعد بحد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها وأن العلم ثروة .. وها هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يكمل المسيرة بتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون عام 2016 هو عام القراءة في دولة الامارات العربية المتحدة من أجل ترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

هيئة اتحادية | Federal Authority

الرئيسية | الشروط و الاحكام| سياسة الخصوصية | خريطة الموقع | إخلاء المسؤولية | إتصل بنا

حقوق النسخ ©2016 الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية , جميع الحقوق محفوظة
رقم الإتصال المجاني: 8005678

هذا الموقع يمكن تصفحة بالشكل المناسب من خلال شاشة 1047x 768 يفضل تصفح الموقع باستخدام جوجل كروم ، فايرفوكس 3.0+ ، سفاري 3+ ، أوبرا 9.5 برامج لدعم محتوى الموقع

Click to listen highlighted text!